راسلنا مسنجر

وجهات سياحية في برلين المانيا

تعد العاصمة الألمانية برلين واحدة من أكثر المدن جذباً للسياح والزوار من مختلف الأعمار والطبقات في العالم حيث تستقبل المدينة سنوياً أكثر من 7 ملايين زائر وتحتل المرتبة السابعة عالمياً من حيث النشاط السياحي.

تتمتع المدينة بخدمات سياحية مميزة ومتنوعة إلى جانب الطبيعة الساحرة والمساحات الخضراء التي توفر للمرء الهدوء والراحة النفسية إضافة إلى وجود وجهات سياحية وثقافية منوعة أخرى في المدينة.

وجهات سياحية في برلين:

برج التلفزيون: من أطول المباني في ألمانيا وأوروبا، يرتفع 368 متراً فوق مستوى سطح البحر، كما يمتلك البرجع مطعماً متحركاً يمكنك من رؤية برلين من جميع الاتجاهات.

قصر شالرلوتنبرغ ( Schloß Charlottenburg) : يتمتع بهندسة داخلية داخلية مميزة ورائعة بالإضافة إلى الحديقة الكبيرة الواقعة خلف القصر كما تمتلك ساحة القصر العديد من الأبنية ذات الوظائف المتنوعة.

بوابة براندنبورغ ( Brandenburger Tor ) : تعتبر رمزاً للمدينة وتستعرض أحد أروع الصور الكلاسيكية للمدينة كما أنها وجه لعملة اليورو في ألمانيا.

ساحة بوتسدام ( Potsdamer Platz ) : تقع في وسط المدينة وتبعد مسافة 1 كم تقريباً عن بوابة براندنبورغ.

معرض الجهة الشرقية: عبارة عن جدار ( الجدار الذي كان يفصل سابقاً بين الألمانيتين الشرقية والغربية) يضم حوالي 100 لوحة تختصر الأحداث الواقعة بين عامي 1989- 1990 في المدينة.

جزيرة المتاحف ( Museumsinsel ) : أحد أهم مصادر جذب السياح في المدينة حيث تحتوي على 5 متاحف تحظى بشهرة واسعة على مستوى العالم كما أنها تعد أكبر مجمع للمتاحف في أوروبا.

تيرغارتن ( Tiergarten) : أكبر متنزه يقصده السكان في برلين. يتميز بقدرة العائلات فيه صيفاً على القيام بحفلات شواء.
جادة أونتر دين ليندن ( Unter den Linden ) : وجهة سياحية مميزة حيث أنها عبارة عن طريق للمشاة وعلى جوانبه يتواجد عدد من أشجار الزيزفون كما يتواجد أيضاً أبنية كلاسيكية.

متجر ( DaDeWe ) : أكبر متجر في أوروبا ويتمتع بشعبية كبيرة ، يُعد أحد أفضل الوجهات لمحبي التسوق.



تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

وجهات سياحية في فرايبورغ المانيا

وجهات سياحية في فرانكفورت Frankfurt المانيا

وجهات سياحية في ميونيخ المانيا