راسلنا مسنجر

وجهات سياحية في كولونيا المانيا

كولونيا

رابع اكبر مدن المانيا. تقع في ولاية شمال الراين فيستفالن (Nordrhein-Westfalen) على نهر الراين تحتوي المدينة على اكبر عدد من محطات الراديو والتلفزيون في المانيا

واحدة من انشط الدول في العالم سياحيا

وجهات سياحية في كولونيا:


1- كاتدرائية كولونيا (Kölner Dom): اسمها الرسمي (Höhe Domkirche St.Peter und Maria) الكنيسة الأشهر في ألمانيا على الإطلاق. تعد وجهة سياحية لعدد كبير من السياح كمما تعد أيضاً رمز المدينة. تتميز بعمارها الفريد ويرجع تاريخها إلى العصر الروماني.

2 - جسر هوهنتسوليرنبروكه (Hohenzollernbrücke) : يقع على نهر الراين ويسمى أيضاً بجسر أقفال الحب حيث يقوم العشاق بوضع أقفال مدون عليها أسمائهم وتواريخ مهمة بالنسبة لهم.

3 ـ ميديا بارك (mediapark): هي مشروع المدينة الأول تحتوي على مباني حديثة ومن هذه المباني برج كولونيا (Köln Turm)الذي يعد أعلى بناء للمكاتب كما يضم هذا البناء في طابقه الثلاثين مطعم يمكنك منه مشاهدة المدينة. تقع ميديا بارك في الجزء الشمالي من كولونيا كما تعد واحدة من أهم نقاط الجذب السياحي في المدينة.

4 ـ حديقة حيوانات كولونيا (Kölner Zoo): واحدة من أقدم وأكبر حدائق الحيوانات الموجودة في البلاد.

5 ـ مسجد كولونيا المركزي (DITIB-Zentralmoschee): يتميز بتصميمه الذي يعود إلى الطراز العثماني. من أكبر المساجد في البلاد وأجملها.

6 ـ حديقة فلورا وبوتانيكال (The Flora and Botanical Garden):من أكثر الأمكنة تكاملاً في المدينة من حيث الهدوء و يساعد على الاسترخاء.

7 ـ متحف الشوكولا (Chocolate Museum): أحد أبرز المعالم السياحية في المدينة كما يصنف من بين أكثر عشر متاحف زيارة في ألمانيا.

8 ـ شارعي شيلدرغاسه (Schildergasse) وهوهاشتراسه (Hohe Straße): أشهر الشوارع للتسوق في ألمانيا وربما في أوروبا فهما يتفوقان على شوارع التسوق في كل من باريس وروما حيث يقبل غلى شارع شيلدرغاسه في الساعة أكثر من 1400 شخص وفي بعض الأحيان يتخطى عدد الزائرين ال 2000 شخص في الساعة مما يعني أنهما الوجهة الأشهر والأهم للتسوق في كولونيا.


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

وجهات سياحية في فرايبورغ المانيا

وجهات سياحية في فرانكفورت Frankfurt المانيا

وجهات سياحية في ميونيخ المانيا